منتديات شباب المسيلة
انا لله وانا اليه راجعون......... Dytzkb81yhlb

ملاحظة : يمكن لكل الزائرين إرسال ردود وكذالك مواضيع دون الحاجة إلى أن تكون عضو.
منتديات شباب المسيلة
انا لله وانا اليه راجعون......... Dytzkb81yhlb

ملاحظة : يمكن لكل الزائرين إرسال ردود وكذالك مواضيع دون الحاجة إلى أن تكون عضو.
منتديات شباب المسيلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب المسيلة

مرحباً بك يا زائر في منتديات شباب المسيلة نتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

انا لله وانا اليه راجعون.........

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed-LH
المدير العام
المدير العام
Mohamed-LH

نوع المتصفح: : انا لله وانا اليه راجعون......... Chrome10
مهنتي : انا لله وانا اليه راجعون......... Studen10
الجنس : ذكر الأوسمة : انا لله وانا اليه راجعون......... Viva_algeria
نقاط تميز : 2782
الموقع الموقع : مسيلة (مسيلة)

انا لله وانا اليه راجعون......... Empty
مُساهمةموضوع: انا لله وانا اليه راجعون.........   انا لله وانا اليه راجعون......... Emptyالإثنين يوليو 13, 2009 10:34 pm

السلا معليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي اعضاء منتدى التقنية الجزائرية قد بلغني الحين خبر وفاة الشيخ العلامة عبدالله الجبرين
اسالكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة ....................
بعد صراع طويل مع المرض .. وفاة الشيخ العلامة عبدالله الجبرين

انتقل إلى رحمة الله تعالى سماحة الشيخ العلامة عبدالله بن جبرين عضو هيئة كبار العلماء سابقا ً بعد صراع طويل مع المرض الذي ألم به .
وكان الشيخ ابن جبرين قد أجريت له عملية قلب مفتوح في الرياض وانتقل بعدها إلى ألمانيا ليكمل علاجه ، وعاد إلى الرياض ليتوفى قبل قليل بعد انتكاسة في حالته الصحية .

ويعتبر العلامة ابن جبرين أحد أبرز علماء العالم الإسلامي ومن أبرز الفقهاء في المملكة العربية السعودية وممن له مواقف مشرفة في خدمة الدين .واخماد الفتن في البلاد الاسلامية........
ا تقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد والأمة الإسلامية

ولمن لا يعرفه اليكم نبذة عن حياة العلامة
هوالشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله الجبرين. ولد سنة 1349هـ في بلد محيرقة وهي إحدى قرى ((القويعية)) بدأ حفظ القرآن سنة 1361هـ فحفظه عن ظهر قلب.
وتعلم مبادئ النحو الإعراب والفرائض.
وقرأ على والده مجموعة من الفنون المتنوعة في الحديث والعقيدة. فقرأ عليه في الأربعين النووية وعمدة الحديث وأصول الإيمان وفضل الإسلام.

وكان عند والده مكتبة كبيرة فيها من العلوم المتنوعة فبدأ الشيخ عبدالله يقرأ طوال النهار في صحيح البخاري وسيرة ابن هشام وسنن أبي داود وغيرها من الكتب المفيدة.

وقد التحق الشيخ بمعهد إمام الدعوة بالرياض وتخرج منه والتحق بجامعة الإمام بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1381هـ.

وله من المشايخ الكثير فمنهم:-
1- سماحة الشيخ/ محمد بن إبراهيم آل الشيخ – رحمه الله تعالى -.
2- سماحة الشيخ/ عبداللطيف بن إبراهيم آل الشيخ – رحمه الله تعالى -.
3- سماحة الشيخ/ محمد بن إبراهيم الأنصاري – رحمه الله تعالى -.
4- الشيخ/ عبدالعزيز بن رشيد – رحمه الله تعالى -.
5- الشيخ/ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله تعالى -.

وقد انتظم الشيخ في المعهد العالي للقضاء ، وأنهى الماجستير عام 1390هـ وقد قرأ في هذه المرحلة في الحديث والفقه وأصوله وطرق القضاء وكان من جملة من قرأ عليهم الشيخ/ عبدالله بن حميد والشيخ عبدالرزاق عفيفي رحمهم الله تعالى.
وقد درس الشيخ وفقه الله في كلية الشريعة ثم انتقل إلى قسم العقيدة فدرس بها.
وأنهى الشيخ رسالة الدكتوراه وكانت في شرح الزركشي وقد طبع في سبعة مجلدات متداولة في الأسواق الآن.
وقد انتقل الشيخ عام 1402هـ إلى رئاسة البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد كعضو إفتاء.

وله من الدروس الكثيرة وشروح الكتب المتعددة: فمن الدروس:-
- منار السبيل.
- عمدة الفقه.
- الكافي.
- كتاب التوحيد – والأصول الثلاثة – وكشف الشبهات – وغيرها كثير من فنون متنوعة: كالحديث والفقه وأصوله – والتفسير والنحو والسيرة وغيرها.
وله من الكتب والشروح التالية:-
- أخبار الآحاد في الحديث النبوي.
- شرح الزركشي على مختصر الخرقي.
- الإرشاد شرح لمعة الاعتقاد.
- مجموعة فتاوى في أبواب متنوعة.
وغيرها كثير.

موقع بن جبرين

يا اخواني اعضاء منتدى التقنية ان موت العلماء فتنة مات ابن باز وابن العثيمين والالباني وغيرهم ممن نعرفهم وممن لا نعرفهم وهاهو ابن الجبرين يغادرنا اليوم.........اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين

اليكم الحديث التالي الذي يثبت ان موت العلماء من اشراط الساعة

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أنس رضي الله عنه قال: ((ألا أحدثكم حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحدثكم أحد بعدي سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول: ((إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل ويفشو الزنى ويشرب الخمر ويذهب الرجال وتبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد)).

أنس بن مالك يقول في هذا الحديث (((ألا أحدثكم حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحدثكم أحد بعدي سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول: ((إن من أشراط الساعة أن يقلّ العلم)
في رواية لمسلم (أن يُرفَعَ العلم)

رَفعُ العِلمِ وقِلّة العلم يكون إمّا بموت العلماء كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في الحديث جاء في الصحيحين عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يَبْق عالما- وفي رواية- لم يُبْق- اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا))

هذا إما أن يكون ذلك بنقص العلماء وموتهم وقلتهم.
أو بعدم كلمة الحق من العلماء وإن كان عددهم كثيراً.
فعندما يُرفع العلم ، والمقصود من رفع العلم ، أو قلّة العلم كما جاء في الرواية الأخرى ليس معنى ذلك العلم الدنيوي ، ولكن العلم بالحلال والحرام.
يقِلُّ فيما بين الناس العلم بالحلال والحرام ، والعلم بكتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلّى الله عليه وسلّم.

الآن يوجد العلم، ويوجد علماء والكتب العلمية طافحة بين أيدي طلاب العلم ، ولكن كثير من الناس إما أن يأتي للقرآن فيُفسِّره بعقله ، لا يرجع إلى أصول التفسير التي ذكرها العلماء فيخرج عن جادة الطريق كما هو سبيل كثير من الناس في عصرنا هذا .
لذلك جعل العلماء للتفسير مثلا ضوابط حتى يرجع إليها طلاب العلم ، ولا يصدون عن التفسير الصحيح الذي جاء عن سلفنا الصالح .
نسال الله ان يرحمنا ويرحم والدينا وامة الاسلام ونعوذ بالله من شر الفتن..................لااله الا الله محمد رسول الله
https://msila-net.ahlamountada.com
مسيلي حر
مشرف عام
مشرف عام
مسيلي حر

نوع المتصفح: : انا لله وانا اليه راجعون......... Firefo10
مهنتي : انا لله وانا اليه راجعون......... Studen10
الجنس : ذكر الأوسمة : انا لله وانا اليه راجعون......... Viva_algeria
نقاط تميز : 235
الموقع الموقع : مسيلة

انا لله وانا اليه راجعون......... Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا لله وانا اليه راجعون.........   انا لله وانا اليه راجعون......... Emptyالإثنين يوليو 13, 2009 11:58 pm

https://msila-net.ahlamountada.com

صفحة 1 من اصل 1